شراء تعليقات انستقرام

 قيادة. إنها كلمة طنانة شائعة جدًا. يبحث المجندون دائمًا عن شخص يمتلك صفات قيادية ، ويريد الجميع أن يكون قائداً. هناك تركيز قوي على هذا المفهوم في المجتمع ، وخاصة في أوقات الأزمات. ومع ذلك ، فإن الكثيرين لا ينتبهون إلى النصف الآخر ، الذي لا يقل أهمية عن ذلك ، عن نصف المعادلة: التابع .

لسوء الحظ ، لا يريد الكثير من الناس أن يكونوا تابعين. تنبع العقلية من وجهة نظر المجتمع لهذا المصطلح ؛ يعتبر التابع سلبيًا أو تابعًا في منصب تابع. من حيث الجوهر ، يعتقد بعض الناس أن الأتباع هم "خراف". هذا الاعتقاد صحيح بشكل خاص في الثقافات الغربية التي تؤكد على الفردية والقيادة كمحور يبدأ من الطفولة.

قيمة التبعية الصالحة

تظهر الأتباع الفعال عندما يشارك الأفراد بشكل استباقي في الواجبات أو المهام ويساهمون بشكل هادف من خلال التفكير النقدي المستقل. المتابعون الجيدون الماهرون يعتمدون على أنفسهم ، ويشاركون النشطاء الذين يدفعون بالأفكار لدعم رؤية أو في خدمة قضية ما.

يمكن لهذه الأنواع من الأفراد العمل بنجاح دون قيادة قوية لأنها تحمل إحساسًا قويًا بالمسؤولية والتحفيز. والأهم من ذلك ، يعرف أفضل المتابعين كيفية التكيف والتكيف مع الظروف المتغيرة ، وهي مهارة ضرورية في أوقات الأزمات. تدور المنظمات خلال فترات الانتصار والنضال ، وغالبًا ما يكون التركيز على القيادة. ومع ذلك ، من أجل الازدهار حقًا ، يجب على جميع الأشخاص المعنيين الانتباه بنشاط والتفكير في مشاكل المجموعة. في النهاية ، يفهم هؤلاء المتابعون القيمون كيف يمكنهم المساهمة في أدوار كل منهم والعمل بشكل استباقي لضمان نجاح المنظمة.

كما يوضح هذا الوصف ، يجب أن يكون واضحًا أن الأتباع الفعالين ليسوا "خرافًا". توجد أنواع مختلفة من المتابعين ، ويصنف الرسم البياني أدناه سماتهم وأنماطهم بناءً على بعدين: التفكير السلبي مقابل النشط والتابع مقابل التفكير النقدي المستقل.

مقتبس من "In Praise Of Followers" بقلم روبرت كيلي ، Harvard Business Review .

تتطلب المواقف المختلفة أنواعًا مختلفة من المتابعين. على سبيل المثال ، هناك حاجة إلى المتابعين النشطين والمتحمسين لمنظمة تتبنى عمليات أو تقنيات جديدة. في هذا السيناريو ، هناك حاجة إلى الأفراد الخاضعين للمساءلة الذين يتأقلمون مع التغيير ، ويتحملون المسؤولية عن أفعالهم ، ويعملون بشكل جيد في فرق لضمان تحول ناجح.

لن يطيع الأتباع الجيدون أوامر قائد واحد على نحو أعمى ؛ بدلاً من ذلك ، يقومون بتقييم الموقف بنشاط للحصول على فهم أعمق للمشكلة. يتعاونون مع الآخرين بينما يفكرون أيضًا بشكل نقدي ومستقل ، ودرجة تحفيزهم العالية تسمح بالثقة في ملكية المهام. بشكل أساسي ، يمكن للمتابعين الفعالين أن ينجحوا دون وجود قائد عظيم.

صفات التابعين الفعالين

مثلما يوجد قادة فعالون وغير فعالين ، هناك أتباع فعالون وغير فعالين. تساعدنا التدريبات على القيادة في أن نصبح قادة عظماء ، ولكن يمكننا أيضًا أن نتعلم كيف نصبح متابعين أكثر فاعلية من خلال فهم هذه الصفات والمهارات الأساسية:

1. المشاركة النشطة والمشاركة

2. استباقية الإدارة الذاتية

3. التفكير النقدي المستقل

4. القدرة على التكيف

5. الثقة والالتزام

6. الشجاعة والصدق

7. العمل بروح الفريق

الجودة # 1: المشاركة النشطة والمشاركة

تتضمن المشاركة النشطة طرح الأسئلة والاستماع والمشاركة مع الآخرين في المجموعة. يتعلق الأمر بالتحدث عندما يكون هناك ارتباك بدلاً من السماح للموضوع بالمضي قدمًا بشكل سلبي. من المرجح أن يمنع المتابعون الذين يتفاعلون مع الآخرين ويشاركون بحماس الخلل الوظيفي عن طريق تحدي سلوك القائد عند الضرورة. يمكن للفرد تقديم الدعم الشامل لمنظمة من خلال الانتباه والتحدث حتى في الظروف غير المريحة.

الجودة # 2: الإدارة الذاتية الاستباقية

تُظهر القدرة على إدارة عمل الفرد والجدول الزمني وجود متابع فعال يمكنه النجاح دون وجود مشرف. هناك طريقة مفيدة لاكتساب هذه المهارة وهي أن تصبح منظمًا من خلال استخدام قوائم المهام أو لوحات Kanban أو غيرها من أدوات إدارة المشاريع السريعة. بعد الانتهاء من المهمة ، اسأل نفسك عما إذا كانت هناك حاجة إلى أي متابعة أو ما إذا كان يمكنك الذهاب إلى أبعد من الناتج. من خلال البقاء على اطلاع دائم بالمهام وإدارة واجبات الفرد ، يمكن للفرد أن يصبح تابعًا أكثر فاعلية.

الجودة # 3: التفكير النقدي المستقل

يتضمن التفكير النقدي المستقل تحليل الحقائق والمعلومات لتشكيل حكم الفرد على الموقف. بينما يعد التعاون مع الآخرين أمرًا مهمًا (كما سيتم ملاحظته لاحقًا) ، يجب على الأفراد قضاء الوقت في تكوين أفكارهم الخاصة بشكل منفصل. قبل الاجتماع كفريق ، حاول العصف الذهني أو تقييم المشكلة بشكل مستقل لتجنب الاعتماد فقط على بعض الأفكار. ستضمن مجموعة من المتابعين الفعالين الذين يمكنهم النجاح بدون قائد أن يفكر كل شخص بشكل نقدي وفردي في الموضوع المطروح.

الجودة # 4: القدرة على التكيف

المنظمات التي لديها أتباع قادرون على التكيف ، وكذلك قادة عظماء ، هي الأنسب للبقاء على قيد الحياة في أوقات الأزمات. تشير هذه الجودة إلى القدرة على التكيف مع بيئة جديدة دون أن تتأثر بشدة بالظروف ، خاصة تلك الخارجة عن سيطرة أي شخص. على هذا النحو ، إذا كانت المنظمة تمر بمرحلة انتقالية في مواجهة التغيير غير المرغوب فيه ، فابق هادئًا وركز على الرؤية والأهداف للمساهمة كمتابع مفيد ومتألق.

الجودة # 5: الثقة والالتزام

لكي تعزز الشركة ثقافة التقدم ، يجب أن يثق الموظفون في القادة والالتزام بأهدافهم. هذه الجودة هي طريق ذو اتجاهين يجب أن تشجع الشركات على تحقيق أتباع فعال. سيطرح أفضل المتابعين الأسئلة الصحيحة للبحث عن الحقيقة من مجموعة متنوعة من المصادر من أجل اكتساب الثقة اللازمة للعمل بفعالية في المنظمة. بمجرد إنشاء الثقة ، يصبح الناس أكثر التزامًا.

الجودة # 6: الشجاعة والصدق

إن امتلاك الشجاعة للتحدث بصدق هو ميزة لدى الأفراد الذين يحافظون على أخلاقيات المنظمة. تخيل سيناريو يرى فيه الموظف مشكلة ولكنه لا يتحمل المسؤولية ويسمح للمشكلة أن تمر دون أن يلاحظها أحد لفترة من الوقت. هذا الافتقار إلى الصدق والشجاعة لتصعيد المشكلة يمكن أن يؤدي إلى كوارث أكبر ، مما يثبت سبب أهمية أن يحتفظ المتابعون الفعالون بهذه الصفات.

الجودة # 7: أن تكون لاعبًا جماعيًا

يعد العمل الجماعي أمرًا بالغ الأهمية في هذا اليوم وهذا العصر حيث تتضمن كل منظمة تقريبًا شكلاً من أشكال الجهد الجماعي. يمكن لفريق من المتابعين الفعالين التعاون مع بعضهم البعض والظهور كل يوم بأفكار مبتكرة لدعم مهمة المنظمة وأهدافها. تعتبر جوانب معينة من هذه الجودة ، مثل تعلم الاختلاف باحترام وبناء المصداقية في مجموعة ، ضرورية للتعلم في عالم يركز كثيرًا على التعاون.

يتطلع

لكي تنجح المنظمات ، يحتاجون إلى أتباع فعالين مثلما يحتاجون إلى قادة فعالين. القيادة والتابع متشابكان أكثر مما نعتقد على الفور. بدون أتباع يعرفون كيفية المتابعة بفعالية ، ستكافح المنظمات لإحراز تقدم في المشاريع والأهداف. يتكيف المتابعون الأقوياء مع الظروف المتغيرة خاصة في أوقات الأزمات ويدعمون المجموعة من خلال التحديات ، على غرار القادة العظماء. في المرة القادمة التي ترى فيها تركيزًا على القيادة أثناء أزمة ما ، أو حتى في الظروف العادية ، ذكِّر نفسك بالحاجة المهمة إلى التوابع.


متجر زيادة متابعين تيك توك يمكنك شراء تعليقات انستقرام رخيصة ولايكات او مشاهدات من خلال متجر متابعين انستقرام والحصول علي المتابعين فوراً.

تعليقات

  1. """عطار نأتي إليكم بأجود انواع الأغذية الطبيعية من انحاء العالم. حيث فريقنا يقوم بالبحث عن أجود الطبيات من انحاء العالم، ونأتي بها حتى منزلك من خلال متجرنا.

    https://ِAttar-sa.com"

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

SEO company in Saudi Arabia

تنمية السياحة الوطنية